سماحة الشيخ يدعو لقراءة سيرة الإمام الصادق (ع) في الشأن الاجتماعي      الإيجابية في زمن الانتظار      عوامل النهوض والرقي الاجتماعي      دور الإمام السجاد عليه السلام في تربية الأمة      الزهراء أنموذج الاقتداء      السيدة زينب عليها السلام الشخصية الملهمة      شكر وتقدير      طلب الدعاء      كيف نبايع صاحب العصر (عجل)      تسمية الأبناء      سحب الدم في نهار شهر رمضان      سن بلوغ الأولاد      أنسنة السلوك تجاه تنوع العمل الاجتماعي      مَنْ ينتظرُ مَنْ؟!      بين عيوب النفس وعيوب الآخرين                                   
{right_ad}
قائمة المراسلات
كي تكون على صلة بأخبار وجديد الموقع وكي تصلك نشرة الموقع .. سجل معنا

 الاسم:
 
 البريد الإلكتروني:
 

اشتراك
انسحاب

احصائيات

المتواجدون الآن: 2
زوار الموقع 711790

مسائل وردود / مسائل عامة
تسمية الأبناء
| 2010-09-19| قراءات [3014]

الأسم الكريم:
اسحاق
البلد/المدينة:
oman

السؤال:

نص الرسالة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما رأي سماحتكم في تسمية الابناء بأسماء مثل : عبدالعباس ، عبدالزهراء ، وما هي نصيحتكم عند اختيار اسماء المواليد .. ؟
--------------

الجواب:

الأخ الفاضل اسحاق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يجوزالتسمية بذلك لعدم الدليل على حرمته، إذ أن المراد بالعبد ليس هو المشتق من العبادة ، فالعبادة تختص بالله تعالى، بل المراد بالعبد في مثل هذه الأسماء المملوك، فعليه لا ضير بمثل هذه التسمية. ونصيحتي في ذلك هي ما روي عن النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وأله بيته عليهم السلام، فقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وآله قوله:« يا علي، حق الولد على والده أن يحسن اسمه وأدبه». فالاسم في واقعه ينعكس سلبا أو إيجابا على شخصية الطفل ونفسيته.
وفقكم الله لكل خير

من نفحات العصمة
أَيُّهَا النَّاسُ

 أَيُّهَا النَّاسُ، اتّقُوا اللهَ الَّذِي إِنْ قُلْتُمْ سَمِعَ وَإِنْ أَضْمَرْتُمْ عَلِمَ، وَبَادِرُوا الْمَوْتَ الَّذِي إِنْ هَرَبْتُمْ مِنْهُ أَدْرَكَكُمْ، وَإِنْ أَقَمْتُمْ أَخَذَكُمْ، وَإِنْ نَسِيتُمُوهُ ذَكَرَكُمْ.

الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام

صورة عشوائية
شخصية